مودة بودكاست – الأمراض المنقولة جنسيًا

في هذه الحلقة من بودكاست مودة. تحدثنا مع مثقف الأقران الأستاذ منتصر قوادري مثقف وناشط في الصحة الجنسية وشريك مؤسس في جمعية نبض للحديث عن الأمراض المنقولة جنسيًا .

بدأ الحديث بتعريف مثقف الأقران وكيفية وصوله لأقرانه، وتم استعراض الأمراض المنقولة جنسيًا وطرق انتقالها. والتي تتضمن فيروس الورم الحليمي والكبد الوبائي وفيروس نقص المناعة البشري والإيدز والثآليل الجنسية. تحدث الضيف أيضًا عن أهمية التوعية والتثقيف بشأن هذه الأمراض وعدم التغاضي عنها. وكيف يمكن الحصول على الفحوصات اللازمة والوصول للأماكن الآمنة لإجراء الفحوصات.

ومن أجل تحقيق ذلك، يجب تعزيز التوعية بين الشباب والبالغين على حد سواء. ينبغي أن يتم توفير المعلومات الصحيحة والموثوقة حول هذه الأمراض، بما في ذلك طرق العدوى والأعراض وطرق الوقاية والعلاج المتاح.

علاوة على ذلك، يجب تعزيز الوصول إلى الخدمات الصحية الجنسية، بما في ذلك فحوصات الكشف المبكر والاستشارة الطبية المنتظمة. ينبغي أن يكون هناك توفر للمراكز والعيادات الصحية التي تقدم هذه الخدمات بسرية ودقة وبيئة آمنة ومشجعة.

تطرق الضيف في هذه الحلقة أيضًا إلى طرق الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا. والتي تشمل استخدام وسائل الحماية مثل الواقي الذكري والتأكد من نظافة المستلزمات الجنسية، وتجنب العلاقات الجنسية غير الآمنة. وأكد الضيف أيضًا على أهمية الإبلاغ عن أي حالة إصابة بأي من هذه الأمراض واتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من انتشارها.

هذا البرنامج من إنتاج راديو النجاح. يهدف إلى توفير المعلومات والإجابة عن جميع الاستفسارات حول الصحة الجنسية والإنجابية في بناء العلاقة الزوجية. يركز البرنامج على توفير المعرفة وكسر التابوهات المتعلقة بالعادات والتقاليد. ويربط الصحة الجنسية بالصحة النفسية والغذائية وعوامل أخرى مؤثرة على العلاقة الزوجية. مع التركيز على أهمية الحوار والمشاركة بين الأزواج.

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

رنيم حجازي

رنيم حجازي، مدربة الرعاية الوالدية واليافعين على آليات والمهارات اللازمة للتعامل مع المراحل العمرية المختلفة والتعامل مع الضغط والتوتر الشديد, مقدمة برامج إذاعية, منسقة برامج ومشاريع مجتمع مدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق الملكية الفكرية