بودكاست جرجورة وفطينة| حلقاته..برجالاته (الجنس أثناء الحمل)

في الحلقة الحادية عشرة بعنوان “حلقاته..برجالاته: الجنس أثناء الحمل”، تناولت الحكواتيَّة “جرجورة” والدكتورة “فطينة” في العيادة الجنسيَّة موضوع ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل، هذه الحلقة تقدِّم للمستمعين المتزوجين معلومات قيِّمة حول موضوع شائك يهم الكثير من الأزواج، وتساعدهم على فهم أفضل لكيفية التعامل مع العلاقة الحميمة أثناء فترة الحمل وبعد الولادة.

استمع لحلقة جرجورة وفطينة: حلقاته..برجالاته (الجنس أثناء الحمل)

احداث الحلقة

حلقاته..برجالاته (الجنس أثناء الحمل)

في هذه الحلقة المليئة بالمعلومات القيِّمة والمواقف الطريفة، تبدأ جرجورة والدكتورة بمشاهدة مشهد من فيلم “الحفيد” على التلفاز، حيث يتحدث الزوج والزوجة (محمود عبد العزيز ومنى جبر) عن رغبة الزوجة في الانتقال إلى منزل والدتها لحين موعد الولادة. ينتهي المشهد بضحك جرجورة والدكتورة على الموقف الكوميدي.

تتحول جرجورة إلى حديث جاد مع الدكتورة، حيث تخبرها عن سؤال طرحته عليها جارتها حول إمكانية ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل. تجيب جرجورة بثقة أن هذا غير ممكن لأنه يشكل خطرًا على الجنين، لكن الدكتورة تصحح لها المعلومة وتوضح أن ممارسة الجنس أثناء الحمل آمنة ولا تشكل خطرًا على الجنين، بل يمكن أن تكون لها فوائد عديدة مثل تعزيز الترابط بين الزوجين وتحسين جهاز المناعة.

تشرح الدكتورة فطينة كيف يختلف تأثير الحمل على الرغبة الجنسية من امرأة لأخرى، وأن بعض النساء قد تزداد لديهن الرغبة الجنسية بسبب التغيرات الهرمونية، بينما قد تقل عند أخريات بسبب التعب الجسدي والتقلبات الهرمونية.

مقالات ذات صلة

تنتهي الحلقة بنقاش حول الوقت المناسب للعودة للعلاقة الحميمة بعد الولادة، حيث توضح الدكتورة أن التعافي الكامل من الولادة يختلف من امرأة لأخرى، ويعتمد على توقف النزيف وشفاء الجروح، سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية.

اقرا المزيد في مقال  هل من الآمن ممارسة الجنس أثناء الحمل؟ 

جرجورة وفطينة

دراما إذاعيَّة تأخذنا في رحلة ممتعة، حيث تتبادل جرجورة والدكتورة فطينة قصصًا شيِّقة وحوارات مفيدة حول قضايا الصحَّة الجنسيَّة والإنجابيَّة في عيادة مودَّة، تواصل الدكتورة فطينة بوضوح لتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتوضيح المفاهيم العلميَّة متجاوزة المعتقدات الاجتماعيَّة المغلوطة والتقاليد الموروثة.

انضموا إلينا في “جرجورة وفطينة” واكتشفوا معنا عالمًا مليئًا بالحكايات الشيِّقة، والحوارات الممتعة حول قضايا الصحَّة الجنسيَّة والإنجابيَّة.

فريق الإعداد

السناريو والإعداد: أسيل ياسين، يامن نوح، نداء رضوان، ورنيم حجازي.
الأداء الصوتي: أسيل ياسين.
الهندسة الصوتيَّة: أسامة صمادي.
الإشراف العام: عبيدة فرج الله
من إنتاج راديو النجاح الذي يضمن جودة عالية للبودكاست وتقديم معلومات دقيقة وموثوقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى