مرجع سينمائي وإدمان الإباحية

تناولت هذه الحلقة من بودكاست مودة موضوع الإباحية وتأثيرها السلبي على الحياة الجنسية الزوجية والحياة بشكل عام. ضيف هذه الحلقة الدكتور نور الدين حسن طبيب ومقيم نفسي. الذي يعتبر خبيراً في مجال النفس والعلاج النفسي، ليتحدث عن تأثيرات الإباحية على الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية.

تم خلال الحلقة مناقشة العديد من الأمور، مثل التأثيرات الجسدية والنفسية لمشاهدة الإباحية، وخطورة تعرضها للأطفال والشباب، وكيف يمكن تجنب مشاهدتها.

بدأ الحوار بشرح مفهوم الإدمان على الإباحية وكيفية تطوره، وكذلك تم استعراض التأثيرات النفسية والجسدية السلبية لإدمانها على الفرد وعلى العلاقة الزوجية والأسرية بشكل عام.

ومناقشة تأثير مشاهدة الإباحية على الدماغ والنظام العصبي، وأهمية العمل على الوقاية منها.

وأشار الضيف إلى أن الإدمان على الإباحية قد يؤدي إلى انعدام الثقة بين الأزواج، وتقليل الرغبة الجنسية، وزيادة العنف الزوجي والانفصال الزوجي.

كما تم مناقشة دور الإباحية في المجتمع والثقافة الشعبية، وتأثيرها على تصورات الأفراد للجنس والعلاقات الإنسانية. كما تحدث الضيف عن الاعتقاد البعض بأن الإباحية هي المصدر الرئيسي للمعلومات الجنسية، وكيف يمكن تغيير هذا المفهوم.

مقالات ذات صلة

وتحدث الضيف عن كيفية علاج إدمانها والخطوات التي يمكن اتخاذها للتغلب على هذه المشكلة. مثل البحث عن الدعم النفسي والعلاجي، وتغيير الأنماط السلبية في السلوك الجنسي والتركيز على العلاقة الزوجية.

وفيما يخص تأثيرها على العلاقات الإنسانية. شرح الضيف كيف أن مشاهدتها يمكن أن تؤثر سلباً على العلاقات الحميمية والزوجية وتشويها. وكيف يمكن التعامل مع هذه النتائج السلبية. كما تحدث عن أسباب انتشار الإباحية في العصر الحالي وكيف يمكن العمل على الوقاية منها.

هذا البرنامج من إنتاج راديو النجاح. يهدف إلى توفير المعلومات والإجابة عن جميع الاستفسارات حول الصحة الجنسية والإنجابية في بناء العلاقة الزوجية. يركز البرنامج على توفير المعرفة وكسر التابوهات المتعلقة بالعادات والتقاليد. ويربط الصحة الجنسية بالصحة النفسية والغذائية وعوامل أخرى مؤثرة على العلاقة الزوجية. مع التركيز على أهمية الحوار والمشاركة بين الأزواج.

اظهر المزيد

رنيم حجازي

رنيم حجازي، مدربة الرعاية الوالدية واليافعين على آليات والمهارات اللازمة للتعامل مع المراحل العمرية المختلفة والتعامل مع الضغط والتوتر الشديد, مقدمة برامج إذاعية, منسقة برامج ومشاريع مجتمع مدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق الملكية الفكرية